مدونة صفوان

مدونة صفوان هو موقع الكتروني متخصص بطرق السفر والهجرة واللجوء الى امريكا و اوروبا واستراليا وبرامج الهجرة الكندية والدراسة في الخارج لكافة الجنسيات العربية

recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

اختبارات اللغة للهجرة الى كندا IELTS CELPIP TEF

اختبار اللغة للهجرة الى كندا


 اختبارات اللغة للهجرة الى كندا

تتطلب كل فئة من فئات الهجرة الاقتصادية إلى كندا تقريبًا نتائج اختبار اللغة من أجل التقديم. يعتمد إصدار الاختبار الذي يتعين عليك إجراؤه والنتيجة التي تحتاج إلى الحصول عليها على البرنامج المحدد الذي تتقدم إليه.

IELTS أو CELPIP أو TEF؟

بالنسبة للهجرة الى كندا ، يجب عليك تقديم نتائج اختبار اللغة من منظمة معتمدة. يوجد اثنان من مقدمي الاختبارات المعتمدين حاليًا باللغة الإنجليزية ، نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي (IELTS) وبرنامج مؤشر إتقان اللغة الإنجليزية الكندي (CELPIP). بحلول نهاية عام 2023 ، سيبدأ أيضًا اختبار Pearson English Test (PTE) في قبول الهجرة. اختبار PTE هو اختبار جديد للغة الإنجليزية تم تطويره بواسطة Pearson لتلبية متطلبات إجادة اللغة الخاصة بـ IRCC لمقدمي طلبات الهجرة الكندية.

إذا كنت ترغب في إجراء اختبار اللغة الفرنسية ، فيجب عليك اجتياز اختبار Test d’évaluation de français (TEF).

ليس لدى IRCC اختبار مفضل. نظرًا لأن النتائج من جميع الاختبارات الثلاثة يتم تقييمها بالتساوي ، يمكنك اختيار إجراء الاختبار الذي يناسبك أكثر. بغض النظر عن اختبار اللغة الذي ستخوضه ، يجب أن تكون النتائج خلال العامين الماضيين (24 شهرًا) حتى تكون صالحة.

يمنح كل من IELTS و CELPIP و PTE و TEF درجة لكل من القدرات اللغوية الأربع: الاستماع والقراءة والكتابة والتحدث.

IELTS

هو اختبار إجادة اللغة الإنجليزية متاح دوليًا. نوصي عملاءنا عادةً بأخذ اختبار IELTS لملف الهجرة الخاص بهم ، وتزويدهم بتدريب IELTS ، نظرًا لوجود العديد من مراكز الاختبار حول العالم. هناك فئتان من IELTS: 

التدريب العام والأكاديمي. بالنسبة للهجرة الكندية ، يجب أن تأخذ IELTS - التدريب العام. توفر نتائج IELTS درجة لكل قدرة لغوية ، بالإضافة إلى مجموع مجموع النقاط الذي يقيس متوسط ​​نتائجك في كل قدرة. لأغراض الهجرة الكندية ، لا يهم مجموع نقاطك الإجمالية.

CELPIP

تم تصميم CELPIP من قبل دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية. على عكس IELTS ، المصمم لإتقان اللغة الإنجليزية الدولية ، تم تصميم CELPIP للغة الإنجليزية الكندية ، والتي تحتوي على عناصر من الإنجليزية البريطانية والإنجليزية الأمريكية ، بالإضافة إلى اللهجات الكندية. يوجد نوعان من اختبارات CELPIP

الاختبار العام واختبار LS العام. بالنسبة للهجرة ، يتعين عليك إجراء اختبار CELPIP - العام. في الأصل ، لا يمكن الحصول على CELPIP إلا من داخل كندا ، ولكن تم توسيعه الآن دوليًا مع وجود مراكز اختبار في الإمارات العربية المتحدة ، وجمهورية كوريا ، وسنغافورة ، والفلبين ، والهند ، والصين ، والولايات المتحدة.

PTE

اختبار Pearson للغة الإنجليزية أو (PTE) هو اختبار جديد للغة الإنجليزية تم تطويره بواسطة Pearson لتلبية متطلبات إجادة اللغة الخاصة بـ IRCC لمقدمي طلبات الهجرة الكندية. مثل اختبارات اللغة الأخرى ، سيختبر اختبار PTE في المجالات الأربعة للقدرة اللغوية ؛ القراءة والكتابة والاستماع والتحدث. ستبدأ IRCC في قبول نتائج الاختبار من PTE بحلول "أواخر عام 2023".

TEF

إذا كنت من المتحدثين الأصليين للغة الفرنسية ، أو كنت تفضل تقديم نتائج اختبار اللغة لإثبات إتقان اللغة الفرنسية ، فيجب أن تأخذ TEF. يتوفر نوعان من TEF: TEF و TEFAQ. نوصيك عادةً بأخذ TEF. يتم قبول TEFAQ فقط للهجرة إلى كيبيك ، بينما يتم قبول TEF من قبل كل من كيبيك والهجرة الفيدرالية.

ما النتيجة التي أحتاجها؟

تحتوي معظم برامج الهجرة الاقتصادية الكندية على حد أدنى من متطلبات اللغة ، لكنها ليست كلها متشابهة. ستعتمد النتيجة التي تحتاج إلى الحصول عليها على البرنامج الذي تتقدم إليه.

بالإضافة إلى الحد الأدنى من المتطلبات ، تعمل العديد من البرامج أيضًا على أنظمة النقاط. يمكن منح نقاط لأشياء مثل العمر وخبرة العمل والتعليم ، بالإضافة إلى إتقان اللغة. اعتمادًا على ملفك الشخصي ، قد تختلف درجة اختبار اللغة التي تحتاجها للتأهل عن الحد الأدنى من المتطلبات.

نصيحتنا هي أن نبذل قصارى جهدك. إذا لم تعجبك نتائجك ، يمكنك أيضًا إجراء الاختبار مرة أخرى لمحاولة تحسينها. الشيء المهم الذي يجب تذكره هو أن هذه اختبارات. حتى إذا كنت واثقًا من قدرتك في اللغة الإنجليزية أو اللغة الفرنسية ، فيجب أن تستعد من خلال الدراسة وإجراء الاختبارات التدريبية.

💥💥مقالات مفيدة


********************************************

  1. 💲منصة الربح من تعدين العملة الرقمية والتداول الرقمي💲

    المنصة تعمل على الويندوز والهاتف المحمول ايضا وهي سهلة الاستخدام وبمجرد الاشتراك تحصل على 3 دولار وتبدأ التعدين المجاني فورا وبمجرد حصولك على 10 دولارات بالمجان طبعا يصبح بامكانك بدأ عملية التداول 
    رابط التسجيل من................. هنـــــــــــا ..............

    **************************************


عن الكاتب

صفوان مرحبا : اسمي صفوان حاصل على شهادة في الهندسة الالكترونية في سوريا وهذه هي مدونتي التي اقدم من خلالها العديد من المواضيع حول السفر والهجرة واللجوء والدراسة في الخارج لكافة متابعيني من الاخوة العرب , فلا تتردد بكتابة استفسارك حول اي موضوع وسوف اقوم بالرد عليه ولا تنسى مشاهدة قناتي على اليوتيوب الغنية بالفيديوهات حول امور الهجرة والسفر وما الى ذلك Th3technologies

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

مدونة صفوان