مدونة صفوان

مدونة صفوان هو موقع الكتروني متخصص بطرق السفر والهجرة واللجوء الى امريكا و اوروبا واستراليا وبرامج الهجرة الكندية والدراسة في الخارج لكافة الجنسيات العربية

recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

رسالة التغطية الكندية او خطاب الغلاف وكيفية كتابتها بشكل احترافي

رسالة التغطية الكندية


 رسالة التغطية الكندية او خطاب الغلاف

خطاب الغلاف هو مستند قصير مكتوب ردًا على فرصة عمل محددة وموجه مباشرة إلى الفرد المسؤول عن التوظيف لهذا المنصب. يجب أن تضيف إلى المعلومات الواردة في سيرتك الذاتية وتستاء من صاحب العمل كمرشح.

قبل ان تبدأ

بمجرد العثور على وظيفة معينة ترغب في التقدم لها ، يمكنك البدء في العمل على خطاب تغطية الطلب الخاص بك. سيساعدك اتباع هذه الخطوات قبل أن تبدأ في كتابة أفضل خطاب تغطية.

1. قم بأبحاثك قبل أن تبدأ في كتابة خطاب التقديم الخاص بك ، تعلم كل ما تستطيع عن الشركة التي تتقدم إليها. تحقق من مواقعهم على الويب وصفحات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بهم ، وابحث عن أفضل منافسيهم ، واقرأ أحدث المقالات الإخبارية في المجال. تعرف على اسم الفرد الذي سيكون مسؤولاً عن التوظيف للمنصب الذي تريده ، بالإضافة إلى رئيس الشركة. لن تكون قادرًا على تضمين جميع أبحاثك في خطاب الغلاف الخاص بك ، ولكنه سيساعدك على تحديد ما يجب عليك تضمينه. هل تبحث عن كل خطاب تغطية تكتبه. قد يستغرق الأمر بعض الوقت ، ولكن لديك فرصة أفضل بكثير للحصول على مقابلة إذا كنت قد صممت خطاب الغلاف الخاص بك للفرد الذي سيقرأه

2. دائما تحقق من التعليمات حيث يقوم بعض أصحاب العمل بتضمين تعليمات في إعلانات وظائفهم. قد يطلبون منك تضمين معلومات محددة ، أو الإجابة على أسئلة معينة ، في خطاب الغلاف الخاص بك. تحقق مما إذا كان صاحب العمل قد ترك أي تعليمات محددة لخطاب التغطية الخاص بك.

إرشادات التنسيق


هناك تنسيق قياسي لرسالة الغلاف يتوقع منك معظم أرباب العمل الكنديين اتباعه. ومع ذلك ، بناءً على مجال عملك والوظيفة المحددة التي تستجيب لها ، قد تضطر إلى تغيير تنسيق خطاب الغلاف الخاص بك.

1. الطول يجب ألا يزيد إجمالي خطاب الغلاف عن صفحة واحدة فقط.

2. يجب أن يكون الخط الخاص بك متسقًا في جميع أنحاء خطاب الغلاف ، ويجب عليك اختيار خط ذو مظهر احترافي. يجب أن يكون حجم الخط كبيرًا بما يكفي بحيث يسهل قراءته عند طباعته على الورقة.

3. ايضا يجب أن يكون هنالك تباعد بشكل مناسب بين خطاب المقدمة. يجب أن يكون النص الرئيسي على مسافة واحدة ، مع ترك مسافة كافية بين كل فقرة وقسم جديد.

ماذا يتضمن خطاب الغلاف


هناك سبعة أقسام في خطاب الغلاف.

1. معلوماتك يجب أن يكون اسمك ومعلومات الاتصال في أعلى خطاب الغلاف الخاص بك. قم بتضمين:

  • الاسم الأول والاسم الأخير
  • عنوان السكن الحالي
  • رقم التليفون
  • عنوان البريد الإلكتروني
2. التاريخ أسفل المعلومات الخاصة بك ، اكتب التاريخ الذي ترسل فيه خطاب الغلاف الخاص بك.

3. معلومات صاحب العمل اسفل التاريخ ، قم بتضمين معلومات الاتصال بالفرد أو القسم أو الشركة التي ترسل إليها خطاب الغلاف. إذا كنت تعرف اسم الفرد ، فقم بتضمين:

  • الاسم الأول والاسم الأخير
  • المسمى الوظيفي
  • اسم الشركة أو المنظمة
  • العنوان التجاري للشركة أو المنظمة
إذا كنت لا تعرف اسم الفرد ، فقم بتضمين:

  • القسم المسؤول عن قرارات التوظيف (إذا كان معروفًا)
  • اسم الشركة أو المنظمة
  • العنوان التجاري للشركة أو المنظمة
4. استخدم التحية الرسمية لفتح رسالتك. إذا كنت تعرف اسم الفرد الذي يتخذ قرارات التوظيف ، فقم بمخاطبته مباشرة بالبادئة والاسم الكامل. إذا كنت لا تعرف اسم الفرد ، فاستخدم تحية رسمية عامة مثل "لمن يهمه الأمر".

5. النص الرئيسي: هناك ثلاثة أجزاء للنص الرئيسي لرسالة الغلاف الخاصة بك: المقدمة ، والجسم ، والخاتمة.

⚡المقدمة

 في الفقرة الأولى من خطاب التغطية ، يجب أن تقدم نفسك كمرشح. قم بتضمين اسمك الأول والوظيفة التي تتقدم لها. يمكنك أيضًا تضمين مؤهلات الوظيفة ذات الصلة وكيف عثرت على إعلان الوظيفة. إذا كان لديك جهة اتصال في الشركة التي أحالتك إلى الوظيفة ، فقد ترغب في ذكره أو اسمها بالاسم والقسم. يجب ألا تزيد المقدمة عن جملتين أو ثلاث.

⚡الجسم 

في الفقرتين التاليتين ، تريد إقناع صاحب العمل بأنك أفضل مرشح لهذا المنصب. أخبرهم لماذا يجب أن يستثمروا فيك. إذا لم تكن متأكدًا مما يجب تضمينه ، فحاول الإجابة عن الأسئلة التالية:

  • ما هي المشاريع التي عملت عليها وذات الصلة بهذا المنصب؟ ما الذي تعلمته منها؟ لماذا يجعلك هذا مرشحًا أفضل؟
  • ما هي المسؤوليات التي تحملتها والتي لها صلة بهذا المنصب؟ ما الذي تعلمته منها؟ لماذا يجعلك هذا مرشحًا أفضل؟
  • ماذا تنوي أن تفعل إذا تم تعيينك؟ ما الفائدة التي سيحصل عليها صاحب العمل إذا قام بتعيينك بدلاً من شخص آخر؟

يجب أن يتكون نص خطاب الغلاف الخاص بك من فقرة أو فقرتين.

⚡الخاتمة

 هي الفقرة الأخيرة في النص الرئيسي لرسالة الغلاف الخاصة بك. إنها فرصتك لإخبار صاحب العمل بما تشعر به حيال العمل المحتمل للشركة ، وشكره على فرصة التقديم ، ودعوته للرد على طلبك. يجب ألا يكون أكثر من ثلاث أو أربع جمل فقط.

6. التوقيع: هناك جزأين لتوقيع خطاب الغلاف الخاص بك: السطر الختامي واسمك الكامل.

  • سطر الإغلاق يجب أن يتضمن خطاب الغلاف الخاص بك سطر إغلاق مناسب. هذا هو الخط قبل اسمك مباشرة.
  • الاسم الكامل اسمك الكامل يتبع السطر الختامي. ليس من الضروري طباعة خطاب الغلاف الخاص بك وتوقيعه فعليًا ، نظرًا لأن المزيد من طلبات العمل تتم إلكترونيًا.

مراجعة نهائية

راجع بعناية خطاب الغلاف الخاص بك للتأكد من أنك لم ترتكب أي أخطاء وذلك من خلال مايلي.

1. التدقيق اللغوي تحقق من خطاب الغلاف الخاص بك بحثًا عن أي أخطاء إملائية أو نحوية. إذا أمكن ، اطلب من شخص آخر تصحيحها لك ، أو عد إليها بعد نوم الليل. تأكد تمامًا من أنك لم ترتكب أي أخطاء في:
  • اسمك ومعلومات الاتصال الخاصة بك
  • اسم صاحب العمل ومعلومات الاتصال
  • اسم الشركة أو المنظمة التي تتقدم إليها
2. راجع أي تعليمات لخطاب التغطية الذي قدمه صاحب العمل وتأكد من اتباعك لها بعناية.

3. تأكد من أن لديك التاريخ الصحيح على خطاب الغلاف الخاص بك. يجب أن يكون التاريخ هو اليوم الذي ترسل فيه خطاب التغطية الخاص بك إلى صاحب العمل المحتمل.
----------------------------------------

💥💥مقالات هامة


********************************************

  1. 💲منصة الربح من تعدين العملة الرقمية والتداول الرقمي💲

    المنصة تعمل على الويندوز والهاتف المحمول ايضا وهي سهلة الاستخدام وبمجرد الاشتراك تحصل على 3 دولار وتبدأ التعدين المجاني فورا وبمجرد حصولك على 10 دولارات بالمجان طبعا يصبح بامكانك بدأ عملية التداول 
    رابط التسجيل من................. هنـــــــــــا ..............

    **************************************

عن الكاتب

صفوان مرحبا : اسمي صفوان حاصل على شهادة في الهندسة الالكترونية في سوريا وهذه هي مدونتي التي اقدم من خلالها العديد من المواضيع حول السفر والهجرة واللجوء والدراسة في الخارج لكافة متابعيني من الاخوة العرب , فلا تتردد بكتابة استفسارك حول اي موضوع وسوف اقوم بالرد عليه ولا تنسى مشاهدة قناتي على اليوتيوب الغنية بالفيديوهات حول امور الهجرة والسفر وما الى ذلك Th3technologies

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

مدونة صفوان