مدونة صفوان

مدونة صفوان هو موقع الكتروني متخصص بطرق السفر والهجرة واللجوء الى امريكا و اوروبا واستراليا وبرامج الهجرة الكندية والدراسة في الخارج لكافة الجنسيات العربية

recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

الهجرة الى كندا لسائقي الشاحنات المسافات الطويلة مدينة ساسكاتشوان 2023

العمل في كندا كسائق شاحنة


 الهجرة الى كندا لسائقي الشاحنات

يعتبر مشروع سائقي الشاحنات في مدينة ساسكاتشوان الكندية للمسافات الطويلة أحد مسارات تجربة ساسكاتشوان لبرنامج الترشيح للمهاجرين في (SINP) ، وهو برنامج ترشيح إقليمي (PNP) تديره مقاطعة ساسكاتشوان. يستهدف هذا البرنامج المرشحين الذين لديهم عرض عمل من شركة نقل بالشاحنات في ساسكاتشوان والذين عملوا بالفعل لدى نفس صاحب العمل في ساسكاتشوان لمدة ستة أشهر قبل تقديم طلب تصريح عمل ساري المفعول.

سوف يتم ارسال دعوة للمرشحين الذين تم ترشيحهم بنجاح من خلال مشروع سائق شاحنة ساسكاتشوان للمسافات الطويلة لتقديم طلب رسمي من اجل الحصول على الإقامة الدائمة في كندا.

متطلبات البرنامج

  1. خبرة في العمل
  2. الحصول على عرض عمل
  3. شهادة اتقان اللغة CLB5
  4. لايوجد حد ادنى لمستوى التعليم
  5. خبرة العمل المستخدمة في ساسكاتشوان
  6. شهادة عدم ممانعة 7511 ستة اشهر

الاتصال بساسكاتشوان

لكي تكون مؤهلاً للقبول في مشروع سائق شاحنة ساسكاتشوان للمسافات الطويلة ، يجب أن يكون المرشح بالفعل في ساسكاتشوان يعمل لدى صاحب عمل على تصريح عمل أجنبي مؤقت صالح بناءً على تقييم إيجابي لتأثير سوق العمل (LMIA). ويجب ايضا أن يكون المرشح قد عمل لدى صاحب العمل لمدة 6 أشهر على الأقل قبل تقديم الطلب. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون لدى المتقدم عرض عمل من صاحب العمل لوظيفة دائمة بدوام كامل. يجب أن يكون المنصب الحالي للمرشح وعرض العمل في رمز التصنيف المهني الوطني (NOC) 7511 كسائق شاحنة لمسافات طويلة.

يختبر برنامج SINP تغييرات المعايير خلال عامي 2019-2021 لوظائف محددة شبه ماهرة. إذا لم تكن موظفًا حاليًا في مقاطعة ساسكاتشوان ، فلا يزال بإمكانك التقدم إلى فئة سائقي الشاحنات طويلة المدى إذا كان لديك دليل على أنك عملت سابقًا في ساسكاتشوان لمدة ستة أشهر على الأقل كسائق لمسافات طويلة. يمكنك التقديم بدون رخصة القيادة من الفئة 1A ، وبالرغم من ذلك ستحتاج إلى الحصول عليها عند الوصول من أجل العمل.

عرض عمل

عزيزي القارئ يجب ان تنتبه لكي يعتبر عرض العمل صالحًا ، يجب أن يكون مدعومًا بخطاب عرض من صاحب العمل ، بالإضافة إلى خطاب الموافقة على الوظيفة من SINP. من أجل الحصول على خطاب الموافقة على الوظيفة ، يجب على صاحب العمل لمقدم الطلب التسجيل عبر الإنترنت باستخدام بوابة SINP عبر الإنترنت. يجب على صاحب العمل تقديم الوظيفة للتقييم من قبل SINP. إذا وافق SINP على الوظيفة ، فسيتلقى صاحب العمل خطاب اعتماد رسمي. نظرًا لأن جميع سائقي الشاحنات لمسافات طويلة في ساسكاتشوان يحتاجون إلى رخصة قيادة ، يجب أن يكون المرشحون حاصلين على رخصة قيادة Saskatchewan Class 1A الحالية.

إجادة استخدام اللغة

يجب أن يكون لدى المرشحين لهذا البرنامج درجات صالحة في اختبار اللغة تُظهر الكفاءة معادلة لمستوى المعيار الكندي للغة (CLB) 4 أو أعلى في اللغة الإنجليزية.

خبرة في العمل

بالنسبة لخبرة العمل يجب أن يكون لدى المرشحين ستة (6) أشهر على الأقل من الخبرة في العمل بدوام كامل كسائق شاحنة لمسافات طويلة في ساسكاتشوان لنفس صاحب العمل مثل عرض العمل الساري.

خطوات التقديم

يتم قبول الطلبات المقدمة من المرشحين المؤهلين في جميع الأوقات. يمكن للمؤهلين للبرنامج تقديم الطلبات باستخدام بوابة SINP عبر الإنترنت. يتضمن التطبيق معلومات شخصية واسعة بالإضافة إلى وثائق تثبت أن مقدم الطلب يفي بمتطلبات البرنامج. لايوجد رسوم اثناء تقديم الطلب. إذا وافقت المقاطعة على الطلب ، فسيقوم ساسكاتشوان بإخطار مقدم الطلب بأنه قد تم اختياره للترشيح الإقليمي. سيتم إرسال هذا الإخطار إلى مقدم الطلب بواسطة البريد الإلكتروني.

في هذه المرحلة ، يتلقى مقدم الطلب ترشيحًا إقليميًا ، مما يجعله مؤهلاً للحصول على الإقامة الدائمة في كندا. بعد تلقي ترشيح المقاطعة ، أمام مقدم الطلب ستة أشهر لتقديم طلب الإقامة الدائمة.

يجب على جميع المتقدمين في هذا البرنامج تقديم طلب ورقي للحصول على الإقامة الدائمة وإرساله بالبريد إلى مركز التقديم المناسب. تتم معالجة طلبات PNP  للحصول على الإقامة الدائمة بشكل عام في غضون 18 شهرًا.

⭐⭐مقالات ذات صلة:👇

💥الدول التي تقدم الفيزا الالكترونية 

💥لم الشمل ورعاية الاسرة في كندا

💥الهجرة الى مانيتوبا الزيارات الاستكشافية

********************************************

  1. 💲منصة الربح من تعدين العملة الرقمية والتداول الرقمي💲

    المنصة تعمل على الويندوز والهاتف المحمول ايضا وهي سهلة الاستخدام وبمجرد الاشتراك تحصل على 3 دولار وتبدأ التعدين المجاني فورا وبمجرد حصولك على 10 دولارات بالمجان طبعا يصبح بامكانك بدأ عملية التداول 
    رابط التسجيل من................. هنـــــــــــا ..............

    **************************************

عن الكاتب

صفوان مرحبا : اسمي صفوان حاصل على شهادة في الهندسة الالكترونية في سوريا وهذه هي مدونتي التي اقدم من خلالها العديد من المواضيع حول السفر والهجرة واللجوء والدراسة في الخارج لكافة متابعيني من الاخوة العرب , فلا تتردد بكتابة استفسارك حول اي موضوع وسوف اقوم بالرد عليه ولا تنسى مشاهدة قناتي على اليوتيوب الغنية بالفيديوهات حول امور الهجرة والسفر وما الى ذلك Th3technologies

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

مدونة صفوان