مدونة صفوان

مدونة صفوان هو موقع الكتروني متخصص بطرق السفر والهجرة واللجوء الى امريكا و اوروبا واستراليا وبرامج الهجرة الكندية والدراسة في الخارج لكافة الجنسيات العربية

recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

اسماء الدول التي تقدم الفيزا الالكترونية حول العالم 2023

التأشيرة الالكترونية


 الدول المانحة للتأشيرة الالكترونية 

قائمة الدول التي تقدم تأشيرة إلكترونية

أدخلت العديد من البلدان خدمة التأشيرة الإلكترونية لتسهيل السياحة في بلادهم. المزيد والمزيد من البلدان تجعل لوائح التأشيرات مرنة للترويج للسياحة المحلية ، وإحدى الخطوات الأولى لتحقيق ذلك هي التأشيرة الإلكترونية.

جعلت التأشيرة الإلكترونية معالجة التأشيرات أسهل إلى حد ما بالنسبة لوزارات الخارجية في جميع أنحاء العالم. بدأت الحكومات تدرك أن توظيف السفارات في جميع أنحاء العالم للتعامل مع طلبات التأشيرات الواردة من السياح يعد مضيعة للوقت والأصول والموارد البشرية. علاوة على ذلك ، يكلفهم ذلك دولارات سياحية.

قد يشعر السائح العادي بأنه مضطر لزيارة أهرامات الجيزة العظيمة أو تاج محل ، لكن العديد من المسافرين يتراجعون عن رغباتهم بسبب عملية التأشيرة اللاصقة التي تستغرق وقتًا طويلاً. السفر على طول الطريق إلى السفارة المحلية لبلد الوجهة ، والانتظار في طوابير طويلة ، ثم الزيارة مرة أخرى للحصول على جواز السفر المختوم ليس مناسبًا للجميع. لحسن الحظ ، فإن التأشيرة الإلكترونية موجودة هنا للسماح للأشخاص بالتقدم عبر الإنترنت والحصول على تصريح سفر عبر البريد الإلكتروني.

تبدأ هذه العملية بتحديد البلد الذي تريد السفر إليه ، وملء نموذج التأشيرة بالتفاصيل الشخصية والمتعلقة بالسفر المطلوبة ، وتحميل صورة ووثائق داعمة ممسوحة ضوئيًا ، ودفع ثمن التأشيرة. إنها عمومًا عملية سهلة من 3 خطوات للتقدم بطلب للحصول على eVisa ، والتي تكتمل في غضون عشر دقائق فقط إذا كانت لديك المستندات المطلوبة جاهزة.

ومع ذلك ، لا تقدم جميع البلدان حاليًا خدمة التأشيرة الإلكترونية. فيما يلي قائمة البلدان التي تقدم خدمة التأشيرة الإلكترونية ، مع تفاصيل الأهلية ونوع التأشيرة والرسوم والمدة وطريقة الدفع ، إلخ.

الدول الأوروبية التي تقدم تأشيرة إلكترونية:

مولدوفا

يمكن لمعظم الدول الغربية وجميع الدول الأوروبية الاستفادة من الوصول إلى مولدوفا بدون تأشيرة لمدة 90 يومًا. تتوفر الأنواع التالية من التأشيرات لمولدوفا ، وتأشيرة عبور المطار من النوع A ، وتأشيرة العبور من النوع B لمدة 5 أيام ، وتأشيرة الإقامة القصيرة كنوع C لمدة 90 يومًا. يمكن للزائر إجراء جميع المدفوعات من خلال بطاقات الائتمان أو الخصم. يمكن أن تستغرق عملية التقديم ما يصل إلى 10 أو 20 يومًا حسب المتطلبات.

روسيا

اعتبارًا من يناير 2021 ، ستقدم روسيا خدمة "تأشيرة إلكترونية موحدة" لـ 53 دولة بصلاحية 60 يومًا. يُسمح بالتأشيرة الإلكترونية للأغراض التالية: السياحة أو العمل أو الزيارة الخاصة أو لحضور أي حدث ثقافي أو اجتماعي سياسي أو علمي أو اقتصادي أو رياضي. إذا كنت تخطط لزيارة أكبر دولة في العالم ، فيمكنك التقديم

⭐⭐ موضوع ذو صلة: التسجيل في عقود العمل في ايطاليا 2023

الدول الآسيوية التي تقدم تأشيرة إلكترونية:

أرمينيا

تتمتع أرمينيا بعملية سهلة للحصول على تأشيرة إلكترونية ، حيث توفر تأشيرة رسمية ودبلوماسية وعبور بإدخالات فردية ومتعددة لمدة أقصاها 180 يومًا. ومع ذلك ، تعفي أرمينيا مواطني ما يصل إلى 45 دولة من التزامات التأشيرة لعبور الحدود. يمكن للزائر البقاء في أرمينيا لمدة تصل إلى 180 يومًا بتأشيرة إلكترونية.

البحرين

توفر تأشيرة البحرين الإلكترونية ، التي تم إطلاقها في عام 2004 ، تأشيرات السياحة والأعمال في مجالات مختلفة مثل الطب والدراسة والمعارض والمؤتمرات والرياضة والصحافة والمنظمات غير الحكومية وما إلى ذلك ، كما أنها توفر تأشيرات لأغراض الاستثمار تسمح بالسفر الفردي والمتعدد تسمح. تتوفر التأشيرة الإلكترونية والتأشيرة عند الوصول لفترات مختلفة.

كمبوديا

أطلقت كمبوديا خدمة التأشيرات الإلكترونية في عام 2006. تعد عملية التأشيرة الإلكترونية للبلاد من بين أبسط وأسهل عملية في العالم. بمجرد استيفاء المتطلبات ، تتم الموافقة على الطلب في وقت قصير جدًا. تسمح تأشيرة الدخول الفردي للسائحين بالبقاء في كمبوديا لمدة 30 يومًا بصلاحية 3 أشهر. يمكن للزوار إجراء الدفع من خلال Visa Card أو Master Card أو Union Pay أو Alipay.

الهند

تقدم الهند إصدارًا كاملًا للتأشيرات عبر الإنترنت ، بما في ذلك التأشيرات السياحية والطبية والأعمال والتوظيف والمشروع والمتدرب والطلاب والتأشيرات الدبلوماسية والكثير.

الكويت

يحق للمواطنين من 53 دولة التقدم بطلب للحصول على تأشيرة الكويت عبر الإنترنت. إذا كنت مقيمًا في دول مجلس التعاون الخليجي ، فيمكنك الدخول إلى الكويت بدون تأشيرة. ومع ذلك ، سيحتاج المقيمون الأجانب المقيمون في دول مجلس التعاون الخليجي إلى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إلكترونية للكويت. يمكنهم التقديم إذا كان لديهم تصريح إقامة ساري المفعول من دول مجلس التعاون الخليجي. يمكن للسائح الإقامة لمدة تصل إلى 3 أشهر في دولة الكويت. أحد المتطلبات هو أنه لا يمكن للمقيم في دول مجلس التعاون الخليجي الإقامة لأكثر من 90 يومًا وزيارة الدولة للأنشطة السياحية فقط. علاوة على ذلك ، يجب ألا يكون لمقدم الطلب تاريخ من الأنشطة الإجرامية أو الإرهابية.

ماليزيا

الهند وبنغلاديش وباكستان ونيبال وبوتان وميانمار وصربيا والجبل الأسود ، مؤهلة للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة إلكترونية ماليزية. التأشيرة الإلكترونية صالحة لمدة ثلاثة أشهر ، بينما يحق لحامل التأشيرة الإلكترونية البقاء لمدة أقصاها 30 يومًا لكل دخول.

اما بالنسبة لبقية الدول ، من الأسهل زيارة ماليزيا. إنه نظام بدون تأشيرة لمعظم البلدان ويسمح لمواطنيها بالإقامة لمدة 30 أو 90 يومًا.

جزر المالديف

يمكنك الحصول على تأشيرة سائح أو عمل أو تابع أو إقامة تعاونية أو تأشيرة زواج بمدة ورسوم مختلفة. يمكن لمواطني جميع البلدان الحصول على تأشيرة سياحية مجانية عند الوصول لمدة 30 يومًا. لا يحتاج المسافر الأجنبي إلى موافقة مسبقة على التأشيرة إذا كان يزور جزر المالديف لأغراض السياحة. وثيقة السفر أو جواز السفر مع منطقة يمكن قراءتها آليًا أمر ضروري مع صلاحية لا تقل عن 6 أشهر.

ميانمار

التأشيرة الإلكترونية في ميانمار سهلة. يمكنك الحصول على تأشيرة سياحية ، أو تأشيرة سياحية ، أو تأشيرة عمل في غضون ثلاثة أيام عمل فقط. تتم معالجة طلبات التأشيرة السياحية السريعة في غضون 24 ساعة. يمكن لحامل التأشيرة السياحية الإقامة لمدة تصل إلى 28 يومًا هنا ، ويمكن لمقدم الطلب الذي يصل إلى ميانمار لأغراض تجارية الإقامة لمدة 70 يومًا. لا يُسمح بالمشاركة في أي عمل مدفوع الأجر أو غير مدفوع الأجر أثناء الإقامة في ميانمار باستثناء المهنة المنصوص عليها في طلب التأشيرة.

سلطنة عمان

مجموعة واسعة من تأشيرات العمل ، السياحة ، العمل ، الأسرة ، البحث ، وتأشيرات العبور ، مما يتيح إقامة لمدة شهر للسائحين غير المشمولين بالإقامة لمدة ثلاثة أشهر للسياح المكفولين. زيارة عمان مجانية لحاملي تأشيرات دبي وقطر المشتركة. تقدم الدولة أيضًا تأشيرة إلكترونية سريعة لرجال الأعمال والمشاركين في المؤتمرات. يتم تجديد تأشيرة الإقامة أيضًا عبر الإنترنت.

باكستان

قدمت حكومة باكستان مؤخرًا خدمة التأشيرة الإلكترونية لمواطني 191 دولة حول العالم. تقدم الدولة تأشيرات عبر الإنترنت في فئات متنوعة ، بما في ذلك السياحة ، والدبلوماسية ، والأعمال التجارية ، والعمل ، والمنظمات غير الحكومية ، والسياحة الدينية ، والصحافة ، والنشاط الثقافي ، وما إلى ذلك. يمكن لمواطني أكثر من 50 دولة الحصول على تأشيرة عند الوصول من ميناء الدخول . تُمنح التأشيرة الإلكترونية السياحية الباكستانية للدخول الفردي وتسمح بإقامة تصل إلى 3 أشهر كحد أقصى لمعظم الرعايا الأجانب. يمكن للمسافرين الحصول على صلاحية التأشيرة الإلكترونية الخاصة بهم لمدة تصل إلى 6 أشهر أثناء الإقامة في باكستان. بالنسبة لبعض الجنسيات ، تُمنح التأشيرة الإلكترونية كتأشيرة دخول مزدوج أو تأشيرة دخول متعدد.

سنغافورة

تتيح سنغافورة لـ 35 دولة بالحصول على تأشيرة إلكترونية لمدة أقصاها 30 يومًا. يجب على المرء أن يتقدم بطلب للحصول على تأشيرة في غضون 30 يومًا قبل الوصول. تمنح سنغافورة تسهيلات عبور بدون تأشيرة لمدة 96 ساعة (VFTF) إلى الهند وجورجيا ورابطة الدول المستقلة وجمهورية الصين الشعبية وتركمانستان وأوكرانيا.

سيريلانكا

تطلب حكومة سريلانكا من الزائرين التقديم من خلال تصريح السفر الإلكتروني ETA وتقدم تأشيرات الأعمال والسياحية والعبور. تتوفر ثلاثة أنواع من ETA ، ETA للسياحة والأعمال مع دخول مزدوج لمدة 30 يومًا وتأشيرة عبور مجانية لمدة يومين عند الدخول الفردي. بالنسبة لدول رابطة جنوب آسيا للتعاون الإقليمي ، فإن رسوم التأشيرة السياحية ذات الدخول المزدوج وتأشيرة العمل متعددة الإدخالات أرخص مقارنة بالدول الأخرى.

طاجيكستان

تتيح طاجيكستان تأشيرات مختلفة للسياحة ، والأعمال التجارية ، والخاصة ، والنقل ، وممثلي وسائل الإعلام الأجنبية ، والإنسانية ، والفعاليات الرياضية والثقافية ، بصلاحية 90 يومًا. هذه هي تأشيرات الإقامة القصيرة مع إقامة تصل إلى 60 يومًا. تأشيرة الدخول المتعدد غير متوفرة في طاجيكستان.

تايلاند

تقدم حكومة تايلاند تأشيرة سياحية وتجارية وغير مهاجرة وعبور وإقامة طويلة ودبلوماسية لفترات مختلفة. لا يمكن للسائح البقاء لأكثر من 60 يومًا في تايلاند. يمكن لأولئك الذين يهبطون في مطار تايلاند لأغراض تجارية البقاء لمدة 90 يومًا كحد أقصى.

فيتنام

لديها عملية بسيطة عبر الإنترنت وتمنح تأشيرة إلكترونية لمواطني 80 دولة في غضون ثلاثة أيام عمل. تأشيرة الدخول الواحدة لفيتنام صالحة لمدة 30 يومًا.

الدول الأفريقية التي تقدم تأشيرة إلكترونية:

الجابون

يمكن منح تأشيرات الدخول الفردي لمدة شهر إلى 3 أشهر ، وتأشيرات الدخول المتعدد لمدة 6 أشهر.

كينيا

يحق لمواطني 148 دولة التقدم بطلب للحصول على تأشيرة دخول وعبور. يتم تقديم تأشيرة دخول واحدة لأسباب سياحية أو تجارية أو طبية صالحة لمدة 3 أشهر ، بشرط ألا تتجاوز الإقامة 90 يومًا. مدة تأشيرة العبور 72 ساعة. يمكن للزائر تجديد التأشيرة ولكن لا يمكنه البقاء أكثر من 6 أشهر.

رواندا

يمكن للدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي والفرانكوفونية والكومنولث الحصول على تأشيرة مجانية عند الوصول لمدة 30 يومًا. سيحصل مواطنو بوروندي وجمهورية تنزانيا المتحدة وكينيا وأوغندا وجنوب السودان على تأشيرة مجانية عند الوصول لمدة 6 أشهر. يمكن لقطر وسنغافورة وكوت ديفوار الحصول على تأشيرة مجانية لمدة 90 يومًا. سيتعين على تلك البلدان التي تتطلب التقدم للحصول على تأشيرة أن تدفع مقابل تأشيرات الدخول الفردية والمتعددة.

ساو تومي وبرينسيبي

تعطي الدولة تأشيرة إلكترونية للأعمال التجارية والسياحية بحد أقصى للإقامة يبلغ 30 يومًا وصلاحية 30 يومًا. يمكن لحاملي التأشيرات CPLC والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية والكنديين دخول ساو تومي وبرينسيبي بدون تأشيرة والإقامة لمدة 15 يومًا. يحتاج الزوار إلى شهادة الحمى الصفراء (YF) عند الوصول.

جنوب السودان

يمكن لـ 206 مواطنين التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إلكترونية في جنوب السودان للدخول الفردي ، والإدخالات المتعددة لمدة شهرين ، والتأشيرة الإلكترونية للإدخالات المتعددة لمدة 6 أشهر. يُعفى المصريون والتنزانيون من متطلبات التأشيرة.

تنزانيا

يمنح الدخول بدون تأشيرة إلى 68 دولة. ولكن ، يمكن لمواطني 29 دولة الدخول إما بتأشيرات عمل أو ترانزيت أو طالب أو تأشيرات عادية أو متعددة. تختلف رسوم التأشيرة وفقًا لنوع التأشيرة ومدتها.

أوغندا

في حال كان لديك جميع المستندات ممسوحة ضوئيًا وجاهزة ، فيمكنك الحصول على الموافقة في فترة زمنية قصيرة تبلغ ثلاث ساعات. كل ما تحتاجه هو مجرد صورة من جواز السفر وصورة فوتوغرافية وشهادة YF (الحمى الصفراء).

زامبيا

تقدم زامبيا تأشيرة الدخول الفردي ، والدخول المزدوج ، والدخول المتعدد ، والدخول اليومي ، وتأشيرات الدخول إلى كازا ، وتأشيرات العبور. يحتاج مواطنو 53 دولة إلى التقدم للحصول على تأشيرة قبل السفر إلى زامبيا. ومع ذلك ، فإنها تقدم سياسة تأشيرة ودية حيث يمكن لمواطني 63 دولة زيارة زامبيا بدون تأشيرة.

زيمبابوي

توفر تأشيرات العطلات والأعمال والمؤتمرات والعبور للمسافرين من مختلف البلدان. تحتاج البلدان في الفئة (التي تحددها الحكومة) من A و B و C إلى تأشيرة إلكترونية لدخول زيمبابوي. يمكن لمواطني الدول من الفئة A الاستمتاع بالدخول بدون تأشيرة.

الدول الأوروبية الآسيوية التي تقدم تأشيرة إلكترونية:

أذربيجان

يمكن للمتقدمين للحصول على تأشيرة إلكترونية واحدة البقاء هنا لمدة تصل إلى 30 يومًا ، بينما يمكن لمن تقدموا بطلبات للحصول على تأشيرة إلكترونية متعددة الإقامة لمدة 90 يومًا. يمكن معالجة التأشيرة في غضون 3 أيام عمل. تسمح أذربيجان لمواطني 14 دولة ، بما في ذلك قطر وعمان والمملكة العربية السعودية والبحرين والكويت واليابان وإندونيسيا وإيران وجمهورية الصين الشعبية وجمهورية كوريا وماليزيا وسنغافورة والإمارات العربية المتحدة ، بالحصول على تأشيرة عند الوصول صالحة لمدة 30 يومًا. 

جورجيا

يسمح لمواطني 98 دولة بالدراسة والعمل والإقامة في جورجيا لمدة عام كامل. كما يسمح لمواطني 50 دولة بالدخول والإقامة في جورجيا لفترة معينة إذا استوفوا معايير الأهلية. بينما يتعين على المسافرين من البلدان الأخرى التقدم للحصول على تأشيرة إلكترونية من الفئات A و B و C و D و T.

تركيا

تقدم تركيا تأشيرة سياحية ، رسمية ، طلابية وتعليمية. يسمح بالسفر بدون تأشيرة لمواطني 15 دولة ، بما في ذلك ألمانيا وبلجيكا وفرنسا وإيطاليا وما إلى ذلك ، مما يتطلب بطاقة هوية وطنية فقط.

🚀😉⭐🚩التقديم على العمل التطوعي في المانيا من هنـــــــــــــــــــــــــــا 🚩⭐😉🚀

********************************************

  1. 💲منصة الربح من تعدين العملة الرقمية والتداول الرقمي💲

    المنصة تعمل على الويندوز والهاتف المحمول ايضا وهي سهلة الاستخدام وبمجرد الاشتراك تحصل على 3 دولار وتبدأ التعدين المجاني فورا وبمجرد حصولك على 10 دولارات بالمجان طبعا يصبح بامكانك بدأ عملية التداول 
    رابط التسجيل من................. هنـــــــــــا ..............

    **************************************


عن الكاتب

صفوان مرحبا : اسمي صفوان حاصل على شهادة في الهندسة الالكترونية في سوريا وهذه هي مدونتي التي اقدم من خلالها العديد من المواضيع حول السفر والهجرة واللجوء والدراسة في الخارج لكافة متابعيني من الاخوة العرب , فلا تتردد بكتابة استفسارك حول اي موضوع وسوف اقوم بالرد عليه ولا تنسى مشاهدة قناتي على اليوتيوب الغنية بالفيديوهات حول امور الهجرة والسفر وما الى ذلك Th3technologies

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

مدونة صفوان