مدونة صفوان

مدونة صفوان هو موقع الكتروني متخصص بطرق السفر والهجرة واللجوء الى امريكا و اوروبا واستراليا وبرامج الهجرة الكندية والدراسة في الخارج لكافة الجنسيات العربية

recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

اللجوء في هولندا 2023 واخر التطورات

اخر تطورات اللجوء في هولندا


 اللجوء في هولندا لعام 2023


أوقات الانتظار في إجراءات اللجوء آخذة في الازدياد. تتخذ IND إجراءات البت في طلبات اللجوء بأسرع ما يمكن. اقرأ ما يعنيه هذا للتطبيق الخاص بك.

التطبيق والتسجيل


عندما تقدم طلب لجوء ، يجب عليك الحضور أولاً إلى مركز تقديم الطلبات في Ter Apel. تقوم بالخطوات التالية:

1. التسجيل المسبق في IND

تسألك IND ، من أنت ، ما هي جنسيتك ومن أين أتيت. سوف تتلقى رباط معصم ورسالة مع رمز الموعد. ستحتاج إلى سوار المعصم ورمز الموعد لتحديد موعد مع الشرطة.

2. إلى موقع الاستقبال المؤقت

لا توجد أسرة كافية للجميع في مركز الاستقبال في Ter Apel. هذا هو السبب في أنه من الممكن أن تذهب إلى موقع استقبال إضافي. بعد التسجيل المسبق ، سيتم إخبارك ما إذا كنت ستذهب إلى هذا الموقع بالحافلة أم لا. ستقيم من 1 إلى 5 ليالٍ في هذا الموقع.

3. التعيين لدى الشرطة

سيتم تحديد موعد لك مع الشرطة لتحديد الهوية والتسجيل. لا يمكنك تحديد موعد بنفسك. لدى COA قوائم بأرقام مواعيد الأشخاص الذين يذهبون إلى الشرطة في اليوم التالي.

4. تحديد الهوية والتسجيل في Ter Apel أو Budel

في يوم موعدك ، ستذهب إلى الشرطة بالحافلة (مع أمتعتك). في Ter Apel أو Budel ، ستسجل الشرطة بياناتك الشخصية وبصمات الأصابع وصورة جواز السفر هناك. يمكنك أيضًا وضع توقيعك على طلب اللجوء. بعد ذلك تقدمت بطلب رسمي للحصول على اللجوء في هولندا.

5. الاستقبال في موقع استقبال آخر

بعد الموعد مع الشرطة ، سيتم نقلك إلى مركز الاستقبال المركزي (col). في هذا الموقع ، ستحصل على استشارة حول صحتك والتحقق من مرض السل. إذا لم تكن هناك مساحة كافية في المبنى ، فستنتقل إلى موقع استقبال مختلف. ليس معروفًا مسبقًا أي موقع هذا. نظرًا لأن العديد من المواقع ممتلئة ، فقد يكون موقعًا مؤقتًا لاستقبال الطوارئ. على سبيل المثال قاعدة عسكرية أو جناح أو سفينة أو فندق أو قاعة مناسبات.

6. دعوة لمقابلة مع IND

في غضون شهرين بعد تقديمك لطلب اللجوء ، ستتلقى دعوة لإجراء المقابلة الأولى مع IND. تتعلق مقابلة التطبيق هذه بجنسيتك وهويتك ورحلتك إلى هولندا. يمكنك أيضًا توضيح سبب تقديمك لطلب اللجوء. هذه المقابلة هي الخطوة الأخيرة في تسجيلك.

متوسط ​​فترات الانتظار لمقابلات اللجوء


عندما تجري مقابلة مع IND ، يختلف حسب الإجراء. تقوم IND بعمل تقدير كل 3 أشهر للوقت الذي تستغرقه في المتوسط ​​قبل أن تجري مقابلة. بالنسبة للتقدير ، نظرنا إلى أوقات الانتظار من الماضي. وقمنا بالتنبؤ من خلال النظر في عدد التطبيقات التي لا تزال تنتظر قرارًا. يمكنك أن تقرأ أدناه 👇 كم من الوقت ستستغرق قبل أن تجري مقابلة مع IND. نظرًا لأن فترات الانتظار متوسطة ، فقد تضطر إلى الانتظار لفترة أقصر أو أطول. هذا يعتمد على وضعك ومدى السرعة التي تستطيع بها IND جدولة المواعيد.

  • إجراء دبلن 5 أسابيع من الانتظار قبل المقابلة الأولى مع IND (إجراء دبلن)
  • إجراءات الدولة الآمنة 4 أسابيع من الانتظار قبل المقابلة الأولى مع IND (جلسة استماع مختصرة عن الدولة الآمنة)
  • إجراءات اللجوء العامة 12 أسبوعًا من انتظار المقابلة الأولى مع IND (مقابلة الطلب)
  • إجراءات اللجوء العامة 24 أسبوعًا من انتظار المقابلة الثانية مع IND (مقابلة مفصلة) بعد المقابلة الأولى (مقابلة الطلب)
🌞 بالنسبة للتقديرات ، نظرنا في أوقات الانتظار في الفترة بين فبراير 2022 ونوفمبر 2022. بالنسبة للحساب ، نظرت IND في جميع القرارات التي اتخذناها في تلك الفترة. اعتبارًا من عام 2023 ، سنقوم بتحديث الأرقام بعد كل 3 أشهر.

معالجة طلب اللجوء الخاص بك


بعد تقديم الطلب والتسجيل ، انتظر حتى تبدأ إجراءات اللجوء الخاصة بك. توجد إجراءات لجوء مختلفة في هولندا. يعتمد الإجراء الذي تتبعه على رحلتك والبلد الذي أنت منه. هل تقدمت بطلب للحصول على اللجوء في دولة أوروبية أخرى أو هل لديك تأشيرة أوروبية؟ أو هل أتيت من بلد منشأ آمن أم حصلت على الحماية في بلد أوروبي آخر؟ إذن الإجراء الخاص بك يكون أقصر وسيكون لديك مقابلة واحدة فقط مع IND. ستجري مقابلتين عندما تتبع إجراءات اللجوء العامة ((باللغة الهولندية: Algemene Asielprocedure أو AA): مقابلة الطلب والمقابلة التفصيلية.في المقابلة التفصيلية ، تشرح على نطاق واسع أسباب طلب اللجوء الخاص بك.

ضع قصة لجوئك على الورق


هل انت من سوريا او اليمن او تركيا؟ بعد ذلك من الممكن ألا تتم مقابلتك من قبل IND ، لكن سيسمح لك بتعبئة نموذج. هذا هو أحد الإجراءات التي من خلالها تأمل IND في اتخاذ القرار بسرعة أكبر. هل هذا ينطبق عليك؟ ثم ستتلقى دعوة لإجراء الورق والحبر. ستكتب بعد ذلك قصة لجوئك على الورق وتجيب على أسئلة IND. يمكن لـ IND استخدام هذا النموذج لاتخاذ قرار إيجابي. إذا كان الكثير غير واضح ، ستظل تتبع إجراء AA وستحصل على مقابلة مع IND.

تمديد فترة قرار طلب اللجوء بـ 10 لغات


ينص القانون على أن لدى IND عادة ستة أشهر لاتخاذ قرار بشأن طلب اللجوء. هذه هي فترة القرار القانوني. أوقات الانتظار تتزايد. لهذا السبب قررت الحكومة الهولندية في سبتمبر 2022 تمديد فترة القرار بـ 9 أشهر (باللغة الهولندية فقط). قررت الحكومة منح IND أيضًا مزيدًا من الوقت لاتخاذ قرار بشأن طلبات اللجوء في عام 2023 (باللغة الهولندية فقط). لهذا السبب ينطبق التمديد لمدة 9 أشهر أيضًا إذا تقدمت بطلب للحصول على اللجوء بين 1 يناير 2023 و 1 يناير 2024.

أرسلت IND رسالة في نوفمبر أو ديسمبر 2022 توضح معنى التمديد بالنسبة لطلبك. تعتمد محتويات الرسالة على حالتك. هل انتظرت أقل من 6 أشهر لاتخاذ قرارك؟ بعد ذلك ، ستشير الرسالة إلى فترة القرار القانوني لطلبك. هل تم بالفعل تمديد فترة قرارك؟ في هذه الحالة ، سوف تشرح الرسالة كيف يمكنك حساب فترة القرار القانوني لموقفك بنفسك. لقد قمنا بإدراج الرسالة بثلاثة لغات منها العربية والانجليزية والفرنسية.


أسباب فترات الانتظار الطويلة والتدابير المتخذة


تدرك IND أنه من الصعب أن تنتظر وقتًا طويلاً حتى تتخذ قرارك. قد تتساءل لماذا عليك الانتظار طويلا. هناك أسباب عديدة لهذا. نشرح هذه الأسباب بإيجاز. نوضح أيضًا الإجراءات التي نتخذها لتوضيح مستقبلك في أسرع وقت ممكن.

أسباب ارتفاع عدد طلبات اللجوء


  • لا يزال عدد اللاجئين من سوريا وتركيا واليمن الذين يتقدمون بطلبات لجوء في هولندا مرتفعًا.
  • زاد عدد طلبات لم شمل أسر اللاجئين. وهذا هو سبب انشغاله أيضًا في مراكز الاستقبال. اتخذت الحكومة إجراءات لتقليل الضغط على استقبال اللجوء.
  • يأتي المزيد من اللاجئين القصر غير المصحوبين بذويهم إلى هولندا. هؤلاء هم الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا والذين يفرون بدون آباء.
  • يجب أن تشرح IND القرارات الخاصة بطلبات اللجوء بمزيد من التفصيل. هذا يرجع إلى أحكام قضائية وقواعد من الاتحاد الأوروبي. نتيجة لذلك ، يحتاج موظف IND إلى مزيد من الوقت لاتخاذ قرار.
  • جاء العديد من اللاجئين من أوكرانيا إلى هولندا.
  • في كل عام ، تقدر IND عدد القرارات التي يمكن لموظفينا الذين يتخذون القرارات اتخاذها. في عام 2022 ، كان هذا العدد أقل بكثير من عدد طلبات اللجوء.
  • من الصعب العثور على موظفين جدد في جميع أنحاء هولندا.
تدابير لتقصير فترات الانتظار

  1. يتمتع المتقدمون من سوريا واليمن بفرصة جيدة للحصول على تصريح لجوء. هذا هو السبب في حصولهم على مقابلة أقصر حول أسباب طلب اللجوء الخاص بهم. في بعض الأحيان يُسمح لهم أيضًا بملء نموذج بدلاً من المقابلة. لهذا السبب ، يتمتع الموظفون بمزيد من الوقت لمعالجة طلبات اللجوء الأخرى.
  2. نحاول معالجة طلبات اللجوء مع فرصة ضئيلة للحصول على تصريح لجوء بسرعة أكبر. يتعلق هذا ، على سبيل المثال ، بالمتقدمين الذين تقدموا بالفعل بطلب للحصول على اللجوء في بلد أوروبي آخر. أو المتقدمين الذين يأتون من بلد آمن.
  3. نحن نوظف موظفين جدد. يتطلب اتخاذ القرارات بشأن طلب اللجوء الكثير من الاهتمام وهو عمل دقيق. هذا هو السبب في أن الأمر يستغرق وقتًا لتدريب موظف اتخاذ القرار بشكل صحيح.

💥مواضيع هامة جدا


عن الكاتب

صفوان مرحبا : اسمي صفوان حاصل على شهادة في الهندسة الالكترونية في سوريا وهذه هي مدونتي التي اقدم من خلالها العديد من المواضيع حول السفر والهجرة واللجوء والدراسة في الخارج لكافة متابعيني من الاخوة العرب , فلا تتردد بكتابة استفسارك حول اي موضوع وسوف اقوم بالرد عليه ولا تنسى مشاهدة قناتي على اليوتيوب الغنية بالفيديوهات حول امور الهجرة والسفر وما الى ذلك Th3technologies

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

مدونة صفوان