مدونة صفوان

مدونة صفوان هو موقع الكتروني متخصص بطرق السفر والهجرة واللجوء الى امريكا و اوروبا واستراليا وبرامج الهجرة الكندية والدراسة في الخارج لكافة الجنسيات العربية

recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

كيف تحضر حيوانك الأليف معك الى كندا وكافة الاجراءات

الهجرة الى كندا مع حيوانك الأليف


 كيف تحضر حيوانك الأليف الى كندا

إرشادات الاستيراد الكندية للحيوانات

تخضع جميع عمليات استيراد وتصدير الحيوانات إلى كندا للتنظيم من قبل وكالة فحص الأغذية الكندية (CFIA) التي لديها مفتشون مناوبون في جميع موانئ الدخول الكندية من أجل تنظيم استيراد الحيوانات. تختلف المتطلبات اعتمادًا على نوع الحيوان ، والنوع ، وبلد المنشأ ، والحالة الصحية ، والغرض من الاستيراد ، لذلك يجب عليك التأكد من مراجعة موقع الويب الخاص بـ CFIA قبل السفر إلى كندا.

قد يكون من الضروري لبعض أصحاب الحيوانات الأليفة الحصول على تصريح يسمح لهم بإحضار حيوانهم الأليف إلى كندا ، أو قد يطلبون شهادة من طبيب بيطري تفيد بأن حيوانهم الأليف لا يعاني من أي أمراض. في بعض الحالات ، يحتجز وكلاء CFIA الحيوانات الأليفة في الحجر الصحي لفترات زمنية معينة قبل السماح لهم بدخول كندا. يرجى التأكد من فهمك لمتطلبات حيوانك الأليف بشكل كافٍ للتأكد من أنك لن تواجه أي مشاكل في دخول البلد.

فيما يلي متطلبات الاستيراد على بعض الحيوانات الأليفة الأكثر شيوعًا المستوردة ، بالإضافة إلى الموارد اللازمة لاستيراد جميع أنواع الحيوانات الأليفة.

إحضار كلبك إلى كندا

طالما أن كلبك يتمتع بصحة جيدة وخالٍ من الأمراض ، يجب أن تكون قادرًا على إحضار الجرو الخاص بك إلى كندا طالما أنك تتبع الإجراءات المناسبة.

الاستيراد الشخصي مقابل التجاري

الاستيراد الشخصي:

استيراد كلب (بغض النظر عن العمر) مملوك شخصيًا لمقيم كندي كحيوان أليف ؛ أو ككلب خدمة يرافقه الشخص الذي تم تعيين الكلب له.

الاستيراد التجاري:

استيراد كلب للبيع أو التبني أو التربية أو العرض أو المعرض أو البحث العلمي أو منظمات الرفق بالحيوان.

سيتم تصنيف غالبية الحيوانات الأليفة على أنها واردات شخصية ، ولكن إذا كان كلبك لا يسافر معك ، أو إذا تم إحضار كلب إلى البلد للبيع ، فإن الكلب مؤهل للاستيراد التجاري وسيحتاج إلى تصريح إذا كان أكبر من 8 أشهر. يجب تقديم طلبات الحصول على تصاريح قبل 30 يومًا من السفر ويمكن الوصول إليها على موقع CFIA على الويب.

لا تتطلب الكلاب المؤهلة باعتبارها واردات شخصية تصريحًا لدخول كندا. ومع ذلك ، حتى الكلاب المستوردة شخصيًا سوف تتطلب بعض الوثائق.

توثيق وفحص للكلاب

تتطلب جميع الكلاب التي تدخل كندا إثباتًا لجميع اللقاحات اللازمة ، اعتمادًا على عمر الكلب. لا يحتاج الكلب الذي يقل عمره عن 3 أشهر وقت الاستيراد إلى التطعيم ضد داء الكلب.

ستخضع معظم الكلاب المستوردة إلى كندا لفحص من قبل وكالة خدمات الحدود الكندية (CBSA) التي لديها وكلاء في كل ميناء دخول كندي (POE).  وفي ظروف معينة ، قد تتطلب الكلاب فحصًا من قبل وكيل CFIA. يجب على مالكي الكلاب استخدام نظام مرجع الاستيراد الآلي CFIA (AIRS) لتحديد ما إذا كان كلبهم سيحتاج إلى فحص CFIA والتخطيط وفقًا لذلك.

تبلغ تكلفة فحص CBSA للحيوانات 31.27 دولارًا أمريكيًا + ضريبة للحيوان الأول في الشحنة ، بالإضافة إلى 5.21 دولارًا أمريكيًا + ضريبة إضافية لكل حيوان إضافي. إذا كان الكلب لا يفي بمتطلبات الاستيراد الكندية لشهادة داء الكلب ، فسيخضع لرسوم إضافية وسيُطلب منه الخضوع للتطعيم ضد داء الكلب على نفقة المالك في غضون أسبوعين من الوصول.

لا تطلب كندا شريحة إلكترونية أو تعريف وشم للكلاب المستوردة كحيوانات أليفة شخصية ، ومع ذلك ، يجب تحديد الكلاب التي تقل أعمارها عن 8 أشهر والمستوردة ضمن الفئة التجارية بواسطة شريحة إلكترونية.

في حالة السفر بالطائرة ، يجب على أصحاب الحيوانات الأليفة مراجعة شركات الطيران الخاصة بهم لأن العديد من شركات الطيران تتطلب وثائق إضافية وقيود سفر للكلاب.

مع وضع كل هذا في الاعتبار ، يجب أن يشعر أصحاب الكلاب بالثقة في قدرتهم على جلب أصدقائهم الكلاب معهم إلى كندا.

إحضار قطتك إلى كندا

كندا لديها بعض القيود والمتطلبات لجلب القطط ، ولكن طالما أنك تتبع الإجراء المطلوب ، فلن تواجه أي مشكلة في إحضار قطتك معك إلى كندا.

متطلبات التطعيم ضد داء الكلب

أكبر مخاوف الصحة والسلامة مع استيراد القطط هو انتقال المرض الفيروسي ، داء الكلب. لهذا السبب ، يجب أن يكون جميع مالكي القطط مستعدين لإثبات خلو قطتهم من المرض. هناك طريقتان يمكن لمالكي القطط اتباعهما:


شهادة التطعيم ضد داء الكلب: يمكن على مالك القطط الحصول على شهادة من الطبيب البيطري تثبت أن قطته قد تلقت لقاح داء الكلب. يتم سرد المتطلبات الدقيقة لهذه الشهادة على موقع CFIA على الويب. يعد جواز سفر الحيوانات الأليفة من الاتحاد الأوروبي بديلاً مقبولاً طالما تم تضمين جميع المعلومات المطلوبة.

شهادة بيطرية: يمكن لمالكي القطط الذين يجلبون قططًا من بلد خالٍ من داء الكلب الحصول على شهادة بيطرية تشهد على حقيقة أن الحيوان الأليف يتم استيراده من بلد لم يحدث فيه داء الكلب خلال الأشهر الستة السابقة.

إذا لم يتم اعتماد القطة وفقًا لمتطلبات الاستيراد ، فسيُطلب من المالك ، على نفقته الخاصة ، تلقيح القط ضد داء الكلب خلال فترة زمنية محددة وتقديم سجل التطعيم إلى مكتب CFIA.

جلب حيوانات أليفة أخرى إلى كندا

بالنسبة للعائلات التي ترغب في السفر مع حيوانات أليفة أخرى ، فإن CFIA لديها متطلبات محددة لجميع أنواع واردات الحيوانات الأليفة. لمعرفة المزيد حول متطلبات حيوانك الأليف ، استشر مورد CFIA هنـــــــــــــــــــــــا.

نصائح عامة للاستعداد للانتقال إلى كندا

تأكد من جمع جميع الوثائق المناسبة في وقت مبكر قبل موعد السفر المخطط له لضمان حصولك على كل ما تحتاجه. 

  • شهادة التطعيم ضد داء الكلب (للثدييات من البلدان غير المعترف بها على أنها خالية من داء الكلب)
  • شهادة بيطرية (للثدييات من البلدان المعترف بأنها خالية من داء الكلب)
  • دليل على عمر حيوانك الأليف (خاصة بالنسبة للحيوانات الأليفة التي تتطلب لقاح داء الكلب ولكنها أصغر من 3 أشهر)
  • الشهادات البيطرية ضد أنفلونزا الطيور (للطيور التي يتم استيرادها من دول خارج الولايات المتحدة)
تأكد من مراجعة الطبيب البيطري للتأكد من أن حيوانك الأليف يتمتع بصحة كافية للسفر. يعد الانتقال إلى بلد جديد أمرًا مرهقًا لجميع المعنيين ، بما في ذلك رفاقك من الحيوانات. تأكد من مراجعة الطبيب البيطري للتأكد من صحة حيوانك الأليف والحصول على توصياته بشأن أفضل الطرق للسفر مع حيوانك الأليف.

تأكد من أن لديك حاوية السفر المناسبة لحيوانك الأليف. إذا كنت تسافر عن طريق الترانزيت مثل الطائرة ، فغالبًا ما تكون هناك إرشادات محددة لدى كل شركة طيران بخصوص حاويات الحيوانات الأليفة. في حين أن هذه تختلف ، هناك بعض الإرشادات العامة التي يجب وضعها في الاعتبار:

  • يجب أن تتيح حاوية سفر حيواناتك الأليفة مساحة كافية للوقوف والجلوس والاستلقاء والاستدارة
  • لديك الكثير من التهوية
  • استخدم صنبور أو موزع ماء لمنع الجفاف
إذا كنت تسافر لفترة طويلة ، فتأكد من تخطيط طرق لمنح حيوانك الأليف استراحة من حاويته. يوجد في العديد من المطارات مناطق محددة للسماح للحيوانات الأليفة بالخروج لاستخدام الحمام وتناول الطعام والتمدد قليلاً. من الجيد النظر في هذا الأمر قليلاً قبل السفر حتى لا يتم الاحتفاظ بحيوانك الأليف في حقيبة سفره لفترة طويلة جدًا.

💥💥👇 مواضيع مفيدة جدا


********************************************

منصة الربح من تعدين العملة الرقمية والتداول الرقمي

المنصة تعمل على الويندوز والهاتف المحمول ايضا وهي سهلة الاستخدام وبمجرد الاشتراك تحصل على 3 دولار وتبدأ التعدين المجاني فورا وبمجرد حصولك على 10 دولارات بالمجان طبعا يصبح بامكانك بدأ عملية التداول 
رابط التسجيل من................. هنـــــــــــا ..............

**************************************

عن الكاتب

صفوان مرحبا : اسمي صفوان حاصل على شهادة في الهندسة الالكترونية في سوريا وهذه هي مدونتي التي اقدم من خلالها العديد من المواضيع حول السفر والهجرة واللجوء والدراسة في الخارج لكافة متابعيني من الاخوة العرب , فلا تتردد بكتابة استفسارك حول اي موضوع وسوف اقوم بالرد عليه ولا تنسى مشاهدة قناتي على اليوتيوب الغنية بالفيديوهات حول امور الهجرة والسفر وما الى ذلك Th3technologies

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

مدونة صفوان