مدونة صفوان

مدونة صفوان هو موقع الكتروني متخصص بطرق السفر والهجرة واللجوء الى امريكا و اوروبا واستراليا وبرامج الهجرة الكندية والدراسة في الخارج لكافة الجنسيات العربية

recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

ماهي الدول المسموح زيارتها لحامل الجرين كارد الامريكي بدون تأشيرة

الجرين كارد


 ماهي الدول المسموح زيارتها لحامل الجرين كارد الامريكي بدون تأشيرة

ان الدول المسموح زيارتها لحامل الجرين كارد بدون تأشيرة تختلف تماما عن الدول المسموح دخولها لحامل جواز السفر الأمريكي بدون فيزا، وبالطبع عدد الدول التي يستطيع حامل الجواز الأمريكي دخولها بدون تأشيرة أو الحصول على التأشيرة عند الوصول، أكبر بكثير من الدول التي يدخلها حامل الجرين كارد الامريكي بدون فيزا.

الدول المسموح زيارتها لحامل الجرين كارد الامريكي

هناك بعض الدول التي يستطيع حامل الجرين كارد الأمريكي الدخول إليها بدون تأشيرة وهذه الدول هي:

المكسيك

إذا كنت عزيزي القارئ تسافر للمكسيك حاملًا لبطاقة الجرين كارد، فأنت غير مطالب بالحصول على تأشيرة سفر إلى المكسيك، ولكن في نفس الوقت سيكون عليك التقديم على بطاقة  Mexico Tourist Card عبر الإنترنت.

يمكنك الحصول على هذه التذكرة أيضًا على متن الطائرة التي تسافر على متنها إلى المكسيك، أو يمكنك الذهاب إلى سفارة المكسيك للحصول على هذه البطاقة بسهولة.

وبدلًا من ذلك يمكنك الحصول على Mexico Tourist Card عند الوصول إلى الموانئ البحرية والبرية في المكسيك.

الحصول على البطاقة السياحية المكسيكية هو مجاني تمامًا عبر الإنترنت ولكن بشرط أن تتعهد بعدم البقاء في المكسيك لأكثر من 180 يومًا بشكل متواصل، وأنك لن تعمل في المكسيك خلال رحلتك وأن هدفك من الرحلة هو السياحة في المكسيك فقط.

كندا

تعتبر كندا من الدول المسموح زيارتها لحاملي الجرين كارد الامريكي بدون تأشيرة، ولكن في نفس الوقت يجب عليك التقديم على تصريح السفر الإلكتروني الكندي eTA عبر الإنترنت.

رسوم الحصول على تصريح السفر الإلكتروني Electronic Travel Authorization (eTA) هي 7 دولارات كندية.

ألبانيا

يمكنك عزيزي القارئ السفر إلى ألبانيا والبقاء داخل ألبانيا لمدة 90 يومًا متواصلة بحد أقصى كل 6 أشهر.

مقدونيا الشمالية

حامل الجرين كارد الأمريكي مؤهلي للدخول إلى دولة مقدونيا الشمالية والبقاء لمدة 15 يوم بحد أقصى.

مونتينيغرو

يستطيع كل شخص حامل لبطاقة الجرين كارد الأمريكية، السفر إلى الجبل الأسود لمدة 30 يومًا على الأكثر بدون الحاجة إلى تأشيرة سفر مسبقة.

جزر فيرجين البريطانية

بإمكانك عزيزي القارئ السفر إلى جزر فيرجين البريطانية بدون فيزا إذا كنت تحمل جواز سفر ساري المفعول، بالإضافة إلى بطاقة الجرين كارد الأمريكية، وهذا بالطبع الى جانب حجز فندق طوال مدة الإقامة في الجزر، اضافة الى حجز تذاكر طيران ذهابًا وإيابًا.

إذا انطبقت عليك هذه الشروط، يمكنك السفر إلى جزر فيرجين عن طريق بطاقة جرين كارد بدون الحاجة إلى تأشيرة مع إمكانية البقاء لمدة 30 يومًا بدون تأشيرة.

كوستاريكا

تسمح سلطات كوستاريكا لحامل بطاقة الجرين كارد بالسفر والبقاء داخل كوستاريكا بدون تأشيرة لمدة 30 يومًا وذلك في حال امتلاك تذاكر طيران ذهابًا وإيابًا، بالإضافة إلى جواز سفر ساري المفعول مع إبراز بطاقة الجرين كارد الأمريكية عند الوصول إلى أي ميناء تابع لدولة كوستاريكا.

جورجيا

تعد جورجيا إلى جانب جزر المالديف من أسهل الدول التي يمكن السفر إليها بدون تأشيرة لجميع مواطني دول العالم. وبشكل عام، إذا كنت تحمل بطاقة جرين كارد التابعة للولايات المتحدة الامريكية، يمكنك السفر إلى جورجيا بدون تأشيرة جورجية بشرط إبراز جواز سفرك، بالإضافة إلى بطاقة الجرين كارد عند الوصول إلى جورجيا.

 ويمكنك البقاء لمدة 90 يومًا للاستمتاع بجمال الطبيعة بدون ممارسة أي أعمال في جورجيا.

جزر اوروبا وكوراساو الهولندية

يمكن لأي شخص حاملا لبطاقة الكرين كارد الأمريكية الدخول إلى جميع الجزر التي تشكل أرخبيل أروبا وكوراساو والتي تشمل سانت مارتن، وسابا، والقديس يوستاتيوس، وبونير بدون فيزا.

وتعتبر هذه الجزر تابعة لمملكة هولندا ولكن لا يمكن لحامل الجرين كارد الدخول إلى هولندا أو إلى أي دولة من منطقة شنغن بدون تأشيرة شنغن مسبقة.

البيرو وسينغافورة

تسمح الدولتين لحامل الجرين كارد الأمريكية بالمرور عبر أراضيها خلال رحلات الترانزيت بدون الحاجة إلى تأشيرة ترانزيت، وتصدر سنغافورة فيزا ترانزيت لحاملي البطاقة الخضراء لمدة 4 أيام.

بينما دولة البيرو تمنح الواصلين إلى أراضيها تأشيرة تسمح بالبقاء في بيروم لمدة 90 يومًا على الأكثر.

رابط التقديم على بطاقة  Mexico Tourist Card المكسيكية من هنـــــا

رابط التقديم على تصريح السفر الإلكتروني الكندي eTA من هنــــــا

-----------------------------------------------

منصة الربح من تعدين العملة الرقمية والتداول الرقمي

المنصة تعمل على الويندوز والهاتف المحمول ايضا وهي سهلة الاستخدام وبمجرد الاشتراك تحصل على 3 دولار وتبدأ التعدين المجاني فورا وبمجرد حصولك على 10 دولارات بالمجان طبعا يصبح بامكانك بدأ عملية التداول 
رابط التسجيل من................. هنـــــــــــا ..............
-----------------------------------------------------



عن الكاتب

صفوان مرحبا : اسمي صفوان حاصل على شهادة في الهندسة الالكترونية في سوريا وهذه هي مدونتي التي اقدم من خلالها العديد من المواضيع حول السفر والهجرة واللجوء والدراسة في الخارج لكافة متابعيني من الاخوة العرب , فلا تتردد بكتابة استفسارك حول اي موضوع وسوف اقوم بالرد عليه ولا تنسى مشاهدة قناتي على اليوتيوب الغنية بالفيديوهات حول امور الهجرة والسفر وما الى ذلك Th3technologies

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

مدونة صفوان