مدونة صفوان

مدونة صفوان هو موقع الكتروني متخصص بطرق السفر والهجرة واللجوء الى امريكا و اوروبا واستراليا وبرامج الهجرة الكندية والدراسة في الخارج لكافة الجنسيات العربية

recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

اللجوء في المانيا ومعلومات مهمة للباحثين عنها 2023

اللجوء في المانيا


 اللجوء في المانيا


ما هو القانون الجديد لطالبي اللجوء في ألمانيا 2023؟

في 1 يناير 2023 ، دخل "قانون فرصة الإقامة" الجديد حيز التنفيذ. يمنح القانون للأشخاص المتسامحين الذين يعيشون في ألمانيا منذ أكثر من خمس سنوات فرصة حق الإقامة الدائم. ومع ذلك ، فإن نسبة ضئيلة فقط ممن يتم التسامح معهم سيستفيدون في النهاية من اللائحة الجديدة.

هل تقبل ألمانيا طالبي اللجوء؟


أنواع تصاريح الإقامة الموجودة؟ إذا كنت قد هربت إلى ألمانيا لأسباب سياسية أو إنسانية وترغب في البقاء فيها ، يمكنك تقديم طلب اللجوء. إذا تم قبول طلب اللجوء الخاص بك ، فسيتم إصدار تصريح إقامة لك. توجد في ألمانيا ثلاثة أشكال رئيسية لحماية اللاجئين.

كم من الوقت يستغرق الحصول على حق اللجوء في ألمانيا؟


إذا كان الشخص المعني في الحجز ، فإن فترة النقل هي 12 شهرًا. إذا كان الشخص المعني هاربًا ، تكون فترة النقل 18 شهرًا. إذا تم تقديم طلب للأمر بأثر إيقافي ، يتم قطع فترة النقل حتى يتم اتخاذ قرار بشأن هذا الطلب.

كيف يمكنني الحصول على حق اللجوء في ألمانيا؟


يمكنك تقديم طلب اللجوء في المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين (BAMF). سيتم تزويدك بموعد سواء أثناء التسجيل أو لاحقًا لكل منشور. سيحضر مترجم شفوي هذا الموعد أيضًا.

ما هي أفضل مدينة في ألمانيا لطلب اللجوء؟


استقبلت هامبورغ ، وهي دولة مدينة في شمال ألمانيا يبلغ عدد سكانها 1.8 مليون نسمة ، أكثر من 55000 طالب لجوء منذ نهاية عام 2014.

ماذا يحدث للاجئين بعد 5 سنوات في ألمانيا؟


هل يمكنني البقاء في ألمانيا بشكل دائم؟ إذا أتيت إلى ألمانيا كلاجئ وحصلت على تصريح إقامة لأسباب سياسية أو إنسانية ، عند استيفاء بعض الشروط المسبقة ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة دائمة ("Niederlassungerlaubnis") بعد 3 أو 5 سنوات.

ما هو معدل الموافقة على اللجوء في ألمانيا؟


تم تلقي 148159 طلب لجوء من قبل اللاجئين في عام 2021 في ألمانيا - وفقًا للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين. جاء معظمهم من سوريا وأفغانستان والعراق. تم اتخاذ ما مجموعه 63453 قرارًا بشأن الطلبات الأولية.
...
  • تطبيقات جديدة.
  • الأصل غير معروف
  • تم التطبيق 5،044
  • مقبول 2155
  • مرفوض 473
  • معدل القبول 82.0٪

ما هي الدول الأوروبية الأفضل لطلب اللجوء؟


في عام 2021 ، تلقت ألمانيا أكثر من ربع (30٪) طلبات اللجوء في الاتحاد الأوروبي ، تليها: فرنسا (19.1٪)
...
عدد الطلبات لكل دولة من دول الاتحاد الأوروبي (2021)
البلد ▲ عدد الطلبات في عام 2021
فرنسا 120685 
ألمانيا 190.545
اليونان 28355 
المجر 40

ما الذي تفعله ألمانيا بشأن طالبي اللجوء؟


تشارك ألمانيا بشكل كبير في استقبال اللاجئين الذين يحتاجون إلى حماية خاصة في إطار برنامج إعادة التوطين في الاتحاد الأوروبي. في عام 2022 ، قدمت ألمانيا ما يصل إلى 6000 مكانًا لإعادة التوطين ، وبرنامج القبول الإنساني مع تركيا وبرامج اللاجئين التي تديرها Länder.

ماذا يحدث إذا تم رفض اللجوء في ألمانيا؟


هل هناك فرصة للبقاء في ألمانيا؟ إذا رفض BAMF طلب اللجوء الخاص بك ، فسيُطلب منك مغادرة ألمانيا. اللاجئون الذين يتلقون رفضًا "بسيطًا" ("einfachen Ablehung") لديهم 30 يومًا للمغادرة.

كيف تقدم طلب لجوء في ألمانيا من تركيا؟


لا يمكن تقديم طلب لجوء من خارج الدولة. من أجل تقديم الطلب ، يجب أن يكون المرء حاضرًا فعليًا في ألمانيا. بالنسبة لبعض اللاجئين ، هناك طرق خاصة للدخول إلى ألمانيا. وتشمل هذه إجراءات إعادة التوطين وبرامج القبول الإنسانية.

كم يتقاضى طالبو اللجوء في الأسبوع في ألمانيا؟


ما هي الفوائد التي يحصل عليها طالبو اللجوء في ألمانيا؟ تبلغ الإعانة المقدمة لطالب لجوء بالغ واحد في ألمانيا 354 يورو شهريًا. 219 يورو من هذا المبلغ مخصص للطعام والإيجار والملابس والصحة والأغراض الشخصية الأخرى ، و 135 يورو "مصروف الجيب".

كم من الوقت يمكن لطالبي اللجوء البقاء في ألمانيا؟


عندما يتم الاعتراف بحقك في اللجوء ، ستحصل على تصريح إقامة ، والذي يسمح لك بالعيش في ألمانيا لمدة ثلاث سنوات. إذا لم يتغير الوضع في بلدك الأصلي خلال هذا الوقت ، فسيتم تجديد تصريح إقامتك.

ما هي الدولة الأسهل للحصول على اللجوء؟


البلدان التي تتمتع بأفضل الظروف هي ألمانيا وفنلندا والمملكة المتحدة وكندا والولايات المتحدة الأمريكية ؛
ظروف أقل انخراطًا في السويد وفرنسا وسويسرا والنرويج ؛

هل يمكنني طلب اللجوء مرتين في ألمانيا؟


إذا رفضك BAMF ، يمكنك تقديم طلب لجوء لاحق. لن يقبل BAMF طلبًا لاحقًا إلا إذا تغير وضعك أو إذا كان لديك دليل جديد. إذا تغير وضعك أو كان لديك دليل جديد ، فيجب عليك تقديم طلب لجوء لاحق في غضون ثلاثة أشهر.

😊😊😊😊😊😊😊😊😊😊😊😊😊

💥مواضيع قد تهمك

عن الكاتب

صفوان مرحبا : اسمي صفوان حاصل على شهادة في الهندسة الالكترونية في سوريا وهذه هي مدونتي التي اقدم من خلالها العديد من المواضيع حول السفر والهجرة واللجوء والدراسة في الخارج لكافة متابعيني من الاخوة العرب , فلا تتردد بكتابة استفسارك حول اي موضوع وسوف اقوم بالرد عليه ولا تنسى مشاهدة قناتي على اليوتيوب الغنية بالفيديوهات حول امور الهجرة والسفر وما الى ذلك Th3technologies

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

مدونة صفوان