مدونة صفوان

مدونة صفوان هو موقع الكتروني متخصص بطرق السفر والهجرة واللجوء الى امريكا و اوروبا واستراليا وبرامج الهجرة الكندية والدراسة في الخارج لكافة الجنسيات العربية

recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

لم الشمل في كندا 2023 وبرنامج الاباء والاجداد وتحميل الملفات المطلوبة للتقديم

احضار العائلة الى كندا


 لم الشمل في كندا 2023

إحضار عائلتك إلى كندا

لم شمل الأسرة هو أحد أكبر فئات الهجرة الكندية. إذا كنت مواطنًا كنديًا أو مقيمًا دائمًا ، فقد تتمكن من رعاية أفراد معينين من العائلة للانضمام إليك. إذا كنت في كندا مؤقتًا كطالب أو عامل ، فقد تكون مؤهلاً أيضًا لإحضار عائلتك معك!من يمكنني أن أكفل المجيء إلى كندا؟

رعاية الاسرة

بمجرد أن تصبح مواطنًا كنديًا أو مقيمًا دائمًا ، قد تتمكن من رعاية بعض أفراد العائلة للقدوم إلى كندا. هذا يسمى  رعاية الأسرة . رعاية الأسرة هي ثاني أكبر فئة للهجرة الكندية ، بعد الهجرة الاقتصادية.

هناك ثلاثة أنواع من أفراد الأسرة مؤهلين لكفالة الأسرة:

  1. الزوج او الشريك العام القانوني
  2. الأطفال المعالين
  3. الآباء أو الأجداد

لكي تكون مؤهلاً ، يجب أن يكون عمرك 18 عامًا على الأقل ولديك دخل كافٍ لدعم أي عائلة تريد إحضارها إلى كندا. عندما ترعى أحد أفراد الأسرة ، يصبحون مقيمين دائمين في كندا .

إذا كنت ترعى زوجتك أو شريكك للمجيء إلى كندا ، وكان لديهم أطفال معالين ، فيمكنك أيضًا رعاية أطفالهم للهجرة إلى كندا.

تأشيرة سوبر للآباء والأجداد

برنامج رعاية الوالدين والأجداد محدود. يجب على العائلات المهتمة تقديم نموذج عبر الإنترنت للتعبير عن اهتمامهم بالتقديم. تجري دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة في كندا  (IRCC) سحوبات سنوية حيث تدعو بعض المرشحين لتقديم طلب.

للتعويض عن الحجم المحدود للبرنامج ، تقدم IRCC  التأشيرة الفائقة للآباء والأجداد . هذه تأشيرة دخول متعددة يمكن أن تكون صالحة لمدة تصل إلى 10 سنوات وتسمح لوالديك أو أجدادك بالبقاء في كندا لمدة تصل إلى عامين في زيارتهم الأولى. يجب أن تكون مقيمًا دائمًا أو مواطنًا في كندا حتى يتمكن والداك أو أجدادك من التقدم للحصول على التأشيرة الفائقة.

على عكس برنامج رعاية الوالدين والأجداد ، لا تؤدي التأشيرة الفائقة للآباء والأجداد إلى وضع الإقامة الدائمة لوالديك.

مرافقة أفراد الأسرة

إذا أتيت إلى كندا بموجب تصريح مؤقت ، مثل تصريح الدراسة أو تصريح العمل ، فقد تتمكن من إحضار عائلتك معك.

عمال مؤقتون

إذا تلقيت عرض عمل صالحًا من صاحب عمل كندي وتقدمت بطلب للحصول على  تصريح عمل ، فقد تكون مؤهلاً لمرافقتك زوجتك وأطفالك المعالين إلى كندا.

إذا كان أطفالك في سن المدرسة ، فسيتمكنون من الالتحاق بالمؤسسات التعليمية الكندية دون الحاجة إلى تصاريح دراسة منفصلة. قد يكون زوجك أو شريكك مؤهلاً أيضًا للتقدم بطلب للحصول على  تصريح عمل مفتوح ، مما يسمح له / لها بالعمل لدى أي صاحب عمل في كندا.

الطلاب الدوليين

إذا تم قبولك في مدرسة كندية ، فيمكنك تضمين زوجتك وأطفالك المعالين في طلبك للحصول على  تصريح دراسة . كما هو الحال مع العمال المؤقتين ، يمكن للأزواج المصاحبين للطلاب الدوليين التقدم بطلب للحصول على  تصريح عمل مفتوح ، ويمكن لأطفالهم المعالين الالتحاق بالمدرسة في كندا.

سؤال : إذا كان طفلي طالبًا دوليًا ، فهل يمكنني مرافقته؟

ج:  عادة الجواب على هذا السؤال بالنفي. ومع ذلك ، هناك استثناء فريد. إذا كان طفلك قاصرًا (أقل من 18 عامًا) وليس لديه وصي في كندا ، فقد تتمكن من مرافقته أو مرافقتها إلى كندا.

إذا كان طفلك أقل من 18 عامًا وتم قبوله في مدرسة كندية ولم يكن لديه من يعتني به أثناء وجوده في كندا ، فقد تتمكن من التقدم بطلب للحصول على سجل زائر. هذه وثيقة تسمح لك بمرافقة طفلك لرعايته. عندما يتقدم طفلك بطلب للحصول على تصريح دراسة ، سيوضح سجل الزائر الخاص بك أن طفلك لديه شخص يعتني به أثناء دراسته. لن يتمكن القاصر الذي ليس لديه من يعتني بهم في كندا من التقدم بطلب للحصول على تصريح دراسة بنجاح.

ومع ذلك ، إذا كان طفلك يبلغ من العمر 18 عامًا أو أكثر ، ولديه أسرة في كندا يمكنها الاعتناء بهم ، أو إذا كانوا ملتحقين بمدرسة داخلية ، فلن تكون قادرًا على التقدم للحصول على سجل زائر ، وسيظلون قادرين على ذلك للتقدم بطلب للحصول على تصريح دراسة.

ملاحظة هامة جدا

لاتقم بتقديم اي طلب متعلق بالاباء والاجداد الا في حال ارسلت لك دائرة الهجرة اشعار بذلك لانك سوف تدفع التكاليف وتخسرها 

كافة الملفات والمستندات المطلوب منك تحميلها وتعبئتها عند التقديم على رعاية الاباء والاجداد 

استمارات الكفيل لملئها

يجب على الراعي تنزيل وتعبئة نماذج PDF هذه

---------------------------------------------------------------------------

منصة الربح من تعدين العملة الرقمية والتداول الرقمي

المنصة تعمل على الويندوز والهاتف المحمول ايضا وهي سهلة الاستخدام وبمجرد الاشتراك تحصل على 3 دولار وتبدأ التعدين المجاني فورا وبمجرد حصولك على 10 دولارات بالمجان طبعا يصبح بامكانك بدأ عملية التداول 
رابط التسجيل من................. هنـــــــــــا ..............






عن الكاتب

صفوان مرحبا : اسمي صفوان حاصل على شهادة في الهندسة الالكترونية في سوريا وهذه هي مدونتي التي اقدم من خلالها العديد من المواضيع حول السفر والهجرة واللجوء والدراسة في الخارج لكافة متابعيني من الاخوة العرب , فلا تتردد بكتابة استفسارك حول اي موضوع وسوف اقوم بالرد عليه ولا تنسى مشاهدة قناتي على اليوتيوب الغنية بالفيديوهات حول امور الهجرة والسفر وما الى ذلك Th3technologies

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

مدونة صفوان