مدونة صفوان

مدونة صفوان هو موقع الكتروني متخصص بطرق السفر والهجرة واللجوء الى امريكا و اوروبا واستراليا وبرامج الهجرة الكندية والدراسة في الخارج لكافة الجنسيات العربية

recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

فيزا البحث عن عمل في المانيا 2023 كافة الشروط

السفر الى المانيا 2024


 فيزا البحث عن عمل في المانيا


✔متطلبات تأشيرة الباحث عن عمل في ألمانيا وعملية التقديم

مع انخفاض معدل البطالة في ألمانيا وحصول سوق العمل فيها على تقدير كبير في جميع أنحاء العالم ، يتجه العديد من الأجانب إلى ألمانيا للبحث عن وظيفة. من الممكن العثور على وظيفة والحصول على مقيم في ألمانيا ، ومع ذلك ، هناك إجراءات معينة يجب على المرء اتباعها في البداية.

تسمح تأشيرة الباحث عن عمل في ألمانيا للأفراد بالبقاء في ألمانيا لفترة زمنية محددة والبحث عن عمل. لكن لا يحتاج الجميع إلى هذا النوع من التأشيرات للبحث عن عمل في ألمانيا. سوف تجد التفاصيل في أي وقت من الأوقات.

إن الحصول على تأشيرة باحث عن عمل إلى ألمانيا ليس بالأمر السهل ، فسيتعين عليك أن تكون مؤهلاً وأن تفي بجميع المتطلبات وأن تمر بعملية التقديم بقدر كبير من الدقة. الآن ، دعنا ننتقل إلى كل ما تحتاج إلى معرفته.

✔ما هي تأشيرة الباحث عن عمل في ألمانيا؟


تأشيرة الباحث عن عمل في ألمانيا هي نوع من التأشيرات طويلة الأجل التي تؤهلك للبقاء في ألمانيا لمدة تصل إلى ستة أشهر والبحث عن وظيفة. ومع ذلك ، ليس كل شخص مؤهلًا للحصول على هذا النوع من التأشيرات ، ولكي يتم منحها ، يجب تلبية متطلبات معينة.

✔هل أحتاج إلى تأشيرة باحث عن عمل في ألمانيا؟

يعتمد ما إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة باحث عن عمل أم لا على جنسيتك. يمكن للقادمين من الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية وسويسرا دخول ألمانيا للبحث عن وظيفة دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة أولاً.

علاوة على ذلك ، فإن الدول التي يُعفى سكانها أيضًا من الحصول على تأشيرة باحث عن عمل هي أستراليا ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية واليابان وكندا والولايات المتحدة الأمريكية. لا يُطلب من الأفراد القادمين من هذه البلدان الحصول على تأشيرة باحث عن عمل ، ولكن يجب عليهم التسجيل للحصول على تصريح إقامة بمجرد وصولهم إلى ألمانيا.

✔ما هي معايير الأهلية للحصول على تأشيرة الباحث عن عمل الألمانية؟

  • كن بالغًا. يجب أن يكون عمرك 18 عامًا على الأقل للتقدم بطلب للحصول على هذه التأشيرة.
  • لديك مؤهل مناسب. أنت مطالب بالحصول على درجة البكالوريوس أو الماجستير من جامعة ألمانية أو درجات أجنبية معادلة أخرى.
  • متطلبات الخبرة. يجب أن يكون لديك خبرة عملية لا تقل عن 5 سنوات لتكون مؤهلاً للحصول على تأشيرة الباحث عن عمل في ألمانيا.
  • إثبات الاستقرار المالي. يجب أن تثبت أنه يمكنك تغطية نفقاتك طوال مدة إقامتك في ألمانيا.

✔كيف تحصل على تأشيرة الباحث عن عمل في ألمانيا؟

بالإضافة إلى استيفاء معايير الأهلية للحصول على تأشيرة الباحث عن عمل إلى ألمانيا ، يجب عليك أيضًا التأكد من جمع جميع المستندات اللازمة وتقديم طلب بشكل صحيح إلى السفارة / القنصلية الألمانية في بلدك.

المستندات المطلوبة لطلب تأشيرة الباحث عن عمل في ألمانيا هي:

  1. استمارة طلب معبأة ومطبوعة وموقعة.
  2. جواز سفرك ساري المفعول.
  3. ثلاث صور فوتوغرافية متطابقة بتنسيق جواز السفر - وفقًا للمواصفات البيومترية.
  4. إثبات الإقامة.
  5. إثبات التأمين الصحي للسفر. يجب عليك تقديم دليل على أنك مؤمن صحيًا. تفي خطة التأمين الصحي للسفر PROVISIT VISUM من DR-WALTER بجميع متطلبات التأشيرة الخاصة بسلطات الهجرة الألمانية.
  6. إثبات الموارد المالية. يجب أن تثبت أنه يمكنك تغطية نفقاتك طوال مدة إقامتك ، من خلال أحد الإجراءات التالية:
  7. كشف حساب بنكى.
  8. “Verpflichtungserklärung” - خطاب التزام / إعلان من قبل شخص يثبت نفقاتك سيتم تغطيتها.
  9. حساب مصرفي محظور.
  10. السيرة الذاتية. يحتوي على التعليم الكامل والتاريخ الوظيفي.
  11. إثبات الأحوال الشخصية. (إن أمكن: شهادة الزواج ، شهادة ميلاد مقدم الطلب ، الزوجة ، الأطفال).
  12. خطاب تغطية لطلب التأشيرة. مكتوبًا وموقعًا من قبل مقدم الطلب يوضح الغرض الدقيق ومسار العمل للعثور على وظيفة ومدة إقامته في ألمانيا بالإضافة إلى الخطط المهنية الأخرى.
  13. إثبات المؤهل الأكاديمي.
  14. تأكيد دفع رسوم التأشيرة.

هناك بعض المستندات التي قد تكون ميزة إضافية إذا تم تضمينها في طلبك ، مثل خطابات التوصية الموقعة أو شهادات اللغة التي توضح أنه يمكنك التحدث باللغة الألمانية.

✔كيفية التقدم بطلب للحصول على تأشيرة باحث عن عمل في ألمانيا؟

للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة الباحث عن عمل الألمانية ، يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  • أكمل نموذج طلب تأشيرة الباحث عن عمل الألماني.
  • حدد موعد تأشيرة.
  • جمع المستندات المطلوبة لتأشيرة الباحث عن عمل.
  • حضور المقابلة في السفارة / القنصلية الألمانية.
  • دفع رسوم تأشيرة الباحث عن عمل.

✔ما هي رسوم تأشيرة الباحث عن عمل في ألمانيا؟

تبلغ رسوم تأشيرة الباحث عن عمل الألماني 75 يورو مع الأخذ في الاعتبار أنها تعتبر نوعًا من التأشيرات طويلة الأجل. رسوم التأشيرة عرضة للتغيير في أي وقت ولن يتم تعويض المال لك إذا تم رفض تأشيرة الباحث عن عمل إلى ألمانيا.

✔هل يمكنني تمديد تأشيرة الباحث عن عمل في ألمانيا؟

لا يمكن تمديد تأشيرة الباحث عن عمل الألمانية. هذا يعني أنه إذا لم تتمكن من العثور على عمل خلال فترة صلاحية تأشيرتك ، فسيتعين عليك العودة إلى وطنك.

إذا كنت قادرًا على العثور على عمل في ألمانيا خلال الوقت الذي تقضيه هنا في تأشيرات البحث عن عمل ، فلن يُطلب منك العودة إلى بلدك والتقدم بطلب للحصول على تأشيرة عمل / تصريح إقامة لأنه يمكنك القيام بذلك في ألمانيا.

✔هل يمكنني العمل بتأشيرة ألمانية للباحثين عن عمل؟

لا ، لا يُسمح لك بالحصول على عمل بتأشيرة باحث عن عمل. بمجرد العثور على وظيفة في ألمانيا ، يجب عليك التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة للعمل.

🌞🌞🌞🌞🌞🌞🌞🌞🌞🌞🌞🌞🌞

💥مقالات تحتوي على معلومات مفيدة

عن الكاتب

صفوان مرحبا : اسمي صفوان حاصل على شهادة في الهندسة الالكترونية في سوريا وهذه هي مدونتي التي اقدم من خلالها العديد من المواضيع حول السفر والهجرة واللجوء والدراسة في الخارج لكافة متابعيني من الاخوة العرب , فلا تتردد بكتابة استفسارك حول اي موضوع وسوف اقوم بالرد عليه ولا تنسى مشاهدة قناتي على اليوتيوب الغنية بالفيديوهات حول امور الهجرة والسفر وما الى ذلك Th3technologies

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

مدونة صفوان